Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يطرح فكرة تأجيل انتخابات الرئاسة الأمريكية

By تموز/يوليو 30, 2020 3422

أثار الرئيس دونالد ترامب فكرة تأجيل انتخابات يوم الثالث من نوفمبر حتى ينحسر وباء فيروس كورونا مشيراً بدون دليل أن التصويت عبر البريد سيشهد تلاعباً.

وفي تغريدة نشرها يوم الخميس، أشار ترامب إلى أن الانتخابات يجب تأجيلها "حتى يتسنى للمواطنين التصويت بشكل لائق وأمن"، وهو شيء لا يمكن له فعله بدون موافقة الكونجرس. ومن المستبعد أن يوافق مجلس النواب تحت سيطرة الديمقراطيين على مثل هذا الإجراء.

وتأتي التغريدة بعد أن صرح ترامب في أكثر من مرة أن الانتخابات ستكون "مزورة" ورفض القول ما إذا كان سيقبل النتائج إذا خسر.

وقال ترامب في التغريدة يوم الخميس "بالتصويت العام عبر البريد، ستكون انتخابات 2020 الأقل دقة والأكثر تزويراً في التاريخ". "وستكون سبب حرج كبير للولايات المتحدة. أجلوا الانتخابات حتى يمكن للمواطنين التصويت بشكل لائق وأمن".

وجاءت تغريدة ترامب بعد دقائق من إعلان وزارة التجارة أن الاقتصاد إنكمش بوتيرة قياسية 32.9% في الربع الثاني وأظهرت بيانات لوزارة العمل تزايد عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة بطالة.

وانخفض الدولار لوقت وجيز بعد تغريدة ترامب، لتسجل العملة الأمريكية أدنى مستويات الجلسة مقابل اليورو وانخفضت أمام الين. كما لامست العقود الاجلة الأمريكية للأسهم والعائدات على السندات لأجل عشر سنوات أدنى مستويات الجلسة.

وكان أشار جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة في أبريل أن ترامب ربما يسعى لتأجيل الانتخابات.

وبموجب قانون وقعه الرئيس جون تايلر في 1845، تعقد انتخابات الرئاسة في أول ثلاثاء بعد أول يوم اثنين من شهر نوفمبر. ولا يمكن تغييره بدون قانون يقره الكونجرس.

ويتخلف ترامب حالياً عن بايدن بثماني نقاط بحسب متوسط استطلاعات الرأي، وفي الولايات الحاسمة أريزونا وفلوريدا وميتشجان ونورث كارولينا وبنسلفانيا وويسكونسن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.