Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البيت الأبيض يدرس تحرك ترامب دون الرجوع للكونجرس بشأن إجراءات إغاثة من الفيروس

By آب/أغسطس 03, 2020 439

قالت مصادر أحيطت علماً أن البيت الأبيض يبحث ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب يمكنه التحرك من نفسه لتمديد إعانات بطالة إضافية وحماية من أوامر إخلاء المساكن إذا ما فشل المشرعون في التحرك.

وقالت المصادر أن البيت الأبيض قلق حول التأثير الاقتصادي لإنتهاء إعانات تكميلية أسبوعية بقيمة 600 دولار يوم الجمعة إذ يعجز الديمقراطيون والجمهوريون عن التوصل إلى إتفاق حول حزمة تحفيز جديدة لمواجهة تأثير فيروس كورونا.

ولا يتضح على الفور كيف سيتمكن ترامب من إنجاز أي من الهدفين بدون تحرك الكونجرس. ولم يرد على الفور البيت الأبيض على طلب للتعليق.

وأصبحت المحادثات الرامية إلى كسر الجمود ذات ضرورة ملحة مع ترك ملايين الأمريكيين العاطلين بدون إعانة إضافية، ومن المقرر أن يغادر نواب مجلس الشيوخ من أجل عطلة ممتدة يوم الجمعة.

وتبقى مواقف الجمهوريين والديمقراطيين متباعدة حول بعض من أكبر نقاط الخلاف، بما في ذلك تمديد إعانة البطالة التكميلية، رغم مزاعم ببعض التقدم حول قضايا أخرى بعد اجتماع في مطلع الاسبوع بين نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب وتشاك تشومر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ وستيفن منوتشن وزير الخزانة ومارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض.

وقال ميدوز يوم الأحد لشبكة سي.بي.إس "سنجتمع مجدداً يوم غد". "لكني لست متفائلاً أنه سيكون هناك حل  في المدى القريب جداً".

ومن المقرر أن يجتمع المفاوضون الأربعة في الساعة 7:00 مساءاً بتوقيت القاهرة في مكتب بيلوسي.

ودعا ستيفن مور المستشار غير الرسمي للبيت الأبيض، في مقالة رأي بصحيفة وول ستريت جورنال، إلى أن يستخدم ترامب أمراً تنفيذياً لتعليق تحصيل ضريبة الرواتب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.