Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديدا

By تشرين2/نوفمبر 28, 2017 843

ذكرت وكالة يونهاب نقلا عن هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا في أول استفزاز من جانبها منذ ان صنف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدولة كراعية للإرهاب في وقت سابق من هذا الشهر.

ولم تقدم الوكالة مزيدا من التفاصيل بشأن تلك التجربة الصاروخية. وقال حرس السواحل في اليابان ان الصاروخ سقط في البحر قرب اليابان.

وأجرت كوريا الشمالية سادس اختباراتها النووية وأكثرها قوة يوم الثالث من سبتمبر وأطلقت أكثر من اثنى عشر صاروخا هذا العام حيث يسعى نظام كيم جونج اون لإمتلاك قدرة على ضرب البر الرئيسي الأمريكي بسلاح نووي. وفرضت الأمم المتحدة عقوبات صارمة على كوريا الشمالية بسبب اختباراتها النووية.

وصنف ترامب يوم 20 نوفمبر كوريا الشمالية كدولة راعية للإرهاب بسبب تهديداتها بدمار نووي ودعمها لأعمال إرهابية من بينها اغتيالات في أراضي دول أخرى. وردت كوريا الشمالية بالقول ان هذا التصنيف يذكر الدولة أنها يجب ان تمتلك "سلاحا نوويا ثمينا".

وينهي هذا الصاروخ هدوءا في أنشطة الاختبارات من جانب نظام كيم. كان أخر استفزاز من كوريا الشمالية يوم 15 سبتمبر عندما أطلقت للمرة الثانية خلال شهرين صاروخا  مر فوق اليابان.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.