Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أمريكا والصين تؤجلان لأجل غير مسمى محادثات مرتقبة حول الاتفاق التجاري

By آب/أغسطس 14, 2020 538

قالت مصادر أحيطت علماً أن الولايات المتحدة والصين تؤجلان محادثات مخطط إنعقادها في عطلة نهاية الاسبوع والتي تهدف إلى مراجعة اتفاقهما التجاري للمرحلة الأولى بعد مرور ستة أشهر على توقيعه.  

وكان من المفترض أن يجري نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه اتصالاً عبر خاصية الفيديو كونفرنس مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشن لكن تأجل الاتصال لأجل غير مسمى، بحسب المصادر. ولم يرد على الفور مكتب الممثل التجاري الأمريكي على طلب للتعليق.

ولم تتحدد المحادثات في أي أجندة عامة رسمية سواء في واشنطن أو بكين، لكن نشرت صحيفة سوث تشينا مورنينج في وقت سابق يوم الجمعة أنه مقرر إنعقادها يوم السبت. وفي وقت سابق، قال زهاو ليجيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن المعلومات حول المحادثات رفيعة المستوى ستصدر في "الوقت المناسب".

وقال لاري كودلو، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس دونالد ترامب يوم الخميس أن الاتفاق التجاري يسير بشكل جيد، مكرراً تعليقات أدلى بها في وقت سابق من الأسبوع وقال أن المسؤولين سيجرون اتصالاً هاتفياً لمراجعة الإتفاق وقلل من شأن المخاوف أن يؤدي تصاعد التوترات بين الدولتين إلى نسف الإتفاق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.