Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لقاح فايزر في طريقه نحو تقييم الجهات التنظيمية في أكتوبر

By آب/أغسطس 21, 2020 678

قالت شركتا فايزر وبيونتيك أن لقاح كوفيد-19 اللتان تطوراه بشكل مشترك سيتم تقديمه من أجل تقييم الجهات التنظيمية في أكتوبر، حيث أصدرتا بيانات إضافية من دراسة المرحلة الأولى.

 وقالت الشركتان أن اللقاح تحمله بشكل جيد المتطوعون مع حدوث حمى طفيفة إلى معتدلة في أقل من 20% من المشاركين. وتواصل الشركتان تحليل البيانات من تجارب المرحلة الأولى في الولايات المتحدة وألمانيا، حسبما أعلنتا في بيان.

وساعد تأكيد إستهداف شهر اكتوبر كموعد للتقييم، المعلن لأول مرة الشهر الماضي، في رفع العقود الاجلة لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 لوقت وجيز يوم الجمعة كخبر إيجابي حول جهود تحصين تكون قادرة على إنهار خطر فرض إجراءات عزل عام مضرة اقتصادياً.  

 وهذا الجدول الزمني سيجعل اللقاح أحد اللقاحات الأسرع تقدماً في العالم. ويتوقع بعض المحللين الموافقة على لقاح للإستخدام بحلول نوفمبر في الولايات المتحدة، وهو تطور ربما يعطي الرئيس دونالد ترامب موطيء قدم جديد في الانتخابات.

وأبرمت فايزر وبيونتيك الشهر الماضي صفقة بقيمة ملياري دولار لتوريد 100 مليون جرعة مبدئياً للولايات المتحدة. وتسعى الحكومات حول العالم إلى حجز إمدادات من لقاحات مرشحة قيد التجريب على أمل تحقيق الاستقرار لاقتصاداتها ووقف إنتشار الفيروس الذي حصد أرواح حوالي 800 ألف على مستوى العالم.

وتخطط بشكل مبدئي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعقد لجنة استشارية يوم 22 أكتوبر لمناقشة لقاح لكوفيد-19، لكنها لم تحدد ما هي اللقاحات، وكم عددها، التي سيتم التدقيق فيها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.