Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين ستشتري كمية قياسية من الفول الصويا الأمريكية في 2020

By آب/أغسطس 26, 2020 529

قالت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج أن الصين تتجه نحو شراء كمية قياسية من الفول الصويا الأمريكية هذا العام إذ أن انخفاض الأسعار يساعد البلد الأسيوي على تعزيز المشتريات التي تعهد بها بموجب اتفاق "المرحلة واحد" التجاري. وارتفعت العقود الاجلة للفول الصويا في بورصة شيكاغو إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر.

 وأشارت المصادر التي طلبت عدم نشر أسمائها لأن هذا التوقع غير معلن أن الإجمالي من الولايات المتحدة ربما يصل إلى حوالي 40 مليون طن في 2020. وهذا سيكون أكثر حوالي 25% من عام 2017، عام الأساس للإتفاق التجاري، وأكثر حوالي 10% من المستوى القياسي المسجل في 2016، وفق بيانات وزارة الزراعة الأمريكية.

 وتكثف الصين مشترياتها من السلع الزراعية الأمريكية منذ نهاية أبريل، مع بلوغ حالياً مبيعات الفول الصويا للتسليم الموسم القادم أعلى مستوى لهذا الوقت من العام منذ 2013. وسجلت الصين أيضا مستويات قياسية يومية في مشتريات الذرة مما يضعها في الطريق نحو تخطي حصة سنوية حددتها منظمة التجارة العالمية لأول مرة.

 وتبلغ مشتريات الصين من السلع الزراعية الأمريكية خلال أول سبعة أشهر من العام 27% فقط من القيمة المستهدفة في الاتفاق التجاري، وفق حسابات بلومبرج بإستخدام بيانات الجمارك الصينية، مع تسجيل الواردات من الفاصوليا الأمريكية في يوليو مستوى منخفض غير معتاد.

 وقالت وزارة الزراعة الصينية يوم الأربعاء أنها تتوقع أن ترتفع واردات الفول الصويا في النصف الثاني من العام، بما في ذلك من أمريكا في ظل تطبيق اتفاق المرحلة واحد.

 ورغم ذلك، سيكون المستهدف في 2020 صعب المنال، وفق دارين فريدريتش، كبير المحللين في ستون إكس جروب في شنغهاي. "أعتقد أن الحسابات صعبة جداً للوصول إلى 40 مليون". "ذروة الحمولات الشهرية خلال الخريف كان أقصاها في الطبيعي 7.5 إلى 8 مليون طن شهرياً من الولايات المتحدة إلى الصين. وأظن أن 35 مليون ربما يكون رقماً معقولاً أكثر".

 وأضاف فريدريتش أن المشترين من القطاع الخاص لن يكون لديهم حافزاً كبيراً للقيام بمشتريات قياسية في الربع الرابع بسبب التوقعات بمحصول برازيلي هائل العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.