Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وفيات كورونا في أمريكا تقترب من 200 ألف

By أيلول/سبتمبر 21, 2020 390

سجلت الولايات المتحدة 39 ألفا و844 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد وإقتربت من 200 ألف حالة وفاة وسط مخاوف من أن الدولة تتجه نحو موجة جديدة من حالات الإصابة.

وأعلنت اثنى عشر ولاية 1000 حالة إصابة مؤكدة جديدة على الأقل يوم السبت، على رأسها كاليفورنيا ب3822 حالة إصابة وتكساس ب3377.

وقال سكوت غوتليب، الرئيس السابق لإدارة الغذاء والدواء، في مقابلة تلفزيونية يوم الأحد "أعتقد أننا سنواجه دورة أخرى على الأقل من تفشي الفيروس في الخريف والشتاء". "إذا نظرنا لما يحدث في الدولة حالياً، هناك قفزة واضحة في حالات الإصابة الجديدة". وإستشهد بحوالي 30 ولاية تشهد توسعاً في إنتشار الوباء.

وحتى  الأن، توفى 199 ألفا و511 شخصاً في الولايات المتحدة من جراء الفيروس وأصيب 6.8 مليون، وفق بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكينز. وأصيب حوالي 31 مليون شخصاً على مستوى العالم، وفق بيانات جونز هوبكينز، التي قدرت حصيلة الوفيات العالمية ب960 ألفا و698.

وكانت الزيادة اليومية الأمريكية أقل من 41 ألفا و37 قبل يوم. ولكن بلغ متوسط سبعة أيام يوم السبت 39 ألفا و978 وهو أعلى من متوسط أسبوعين عند 37 ألفا و143. وعندما يكون متوسط سبعة أيام أعلى من متوسط أسبوعين، الذي هو الحال في الولايات المتحدة منذ الثلاثاء، فإنه يشير إلى زيادة في حالات الإصابة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.