Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد السندات الأمريكية تقفز بفضل فرص فوز بايدن وحظوظ التحفيز المالي

By تشرين1/أكتوير 05, 2020 468

قفزت عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل يوم الاثنين وسط تفاؤل بان الرئيس ترامب ربما يغادر قريباً المستشفى، فيما دعم تشخيص إصابته بفيروس كورونا فرص إقرار تحفيز مالي وفوز إنتخابي أسهل لمنافسه الديمقراطي في الانتخابات جو بايدن.

وإتسع فارق العائد بين السندات طويلة الأجل ونظيرتها قصيرة الأجل مع صعود العائد على السندات لأجل 30 عام بمقدار 7 نقاط أساس إلى 1.56% وهو أعلى مستوى منذ 28 أغسطس مما وسع الفارق مع السندات لأجل 5 أعوام إلى ذروة عند 124 نقطة أساس.

وكان خروج فائز صريح دون منازع من انتخابات الثالث من نوفمبر أحد الاحتمالات الأقل إستيعاباً في الأسواق المالية قبل تشخيص إصابة ترامب. وقد وسع بايدن تفوقه في استطلاعات الرأي في الايام الأخيرة حيث أعطاه متوسط مؤسسة "ريال كلير بوليتكس" تفوقاً بأكثر من 8 نقاط مئوية على الرئيس الحالي.

وبالإضافة إلى التغير في مشهد الانتخابات، ربما يعزز أيضا مرض ترامب فرص اتفاق تحفيز في المدى القريب في واشنطن، الذي سيكون له أثراً إيجابياً على عوائد السندات.

وارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات 5 نقاط أساس إلى حوالي 0.75% وهو مستوى إستشهد به خبراء استراتجيون لدى مؤسسة بي.ام.أو في رسالة بحثية "كالحاجز القادم قبل ارتفاعات أكبر في العوائد".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.