Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

القفزة في إصابات كورونا في إيطاليا تصيب البرلمان بالشلل

By تشرين1/أكتوير 06, 2020 581

حال تسارع إنتشار فيروس كورونا في إيطاليا دون تصويت مجلس النواب الإيطالي (الغرفة الأدنى بالبرلمان) على إجراءات جديدة لمكافحة الوباء، مع إضطرار العديد من المشرعين للدخول في حجر صحي.

وفشل المجلس الذي مقره روما مرتين في الوصول إلى النصاب القانوني يوم الثلاثاء بعد خطاب لوزير الصحة روبرتو سبيرانزا، إذ أن حوالي 40 مشرعاً من الائتلاف الحاكم يخضعون لعزل ذاتي بعد مخالطة أشخاص ثبت إصابتهم بالفيروس.

وهتف نواب المعارضة بعد أن فشلت المحاولة الثانية للتصويت. وقال ماتيو سالفيني زعيم المعارضة المنتمي لحزب الرابطة المناهض للهجرة "أغلبية الحكومة في تخبط وتشاحن وغياب، حتى عندما نتحدث عن الفيروس". ومن المقرر إجراء إقتراع جديد يوم الأربعاء.

وأصيب عضوان بمجلس النواب بالفيروس في الأيام الأخيرة: وزيرة الصحة السابقة بياتريس لورينزين من الحزب الديمقراطي المنتمي لتيار يسار الوسط، ثاني أكبر قوة في الائتلاف الحاكم بزعامة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، وفرانسيسكو زيكيري، نائب رئيس مشرعي حزب الرابطة.

ولا يسمح القانون الإيطالي حالياً بالتصويت عن بعد، الذي قد يؤدي إلى تكرار فشل يوم الثلاثاء في الوصول إلى النصاب القانوني إذا اضطر عدد أكبر من المشرعين على الدخول في حجر صحي.

وقالت أندريا رومانو النائبة من الحزب الديمقراطي "القضية ببساطة، إما أن يتبنى مجلسا البرلمان التصويت عن بعد، مثلما فعلت برلمانات أخرى، أو كما هو الوضع الأن يصبح مستحيلاً أن تعمل ديمقراطيتنا بشكل منتظم في ظل الوضع الطاريء بسبب كوفيد".

وبالإضافة لإجراءات لمكافحة الفيروس، تشمل الأجندة الحالية للبرلمان العمل على مشاريع استثمارية مرتبطة بتمويل من الاتحاد الأوروبي، الذي فيه ستكون إيطاليا المتلقي الأكبر لمنح وقروض من صندوق الاتحاد الأوروبي للإنقاذ الاقتصادي، وإعتماد ميزانية 2021 بنهاية العام.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.