Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يفشل في كسب التعاطف مع توسيع بايدن تفوقه في استطلاعات الرأي

By تشرين1/أكتوير 06, 2020 431

يبدو أن الناخبين الأمريكيين لم يتأثروا بتجربة الرئيس دونالد ترامب مع كوفيد-19 لتظهر استطلاعات رأي مبكرة غياب "دفعة تعاطف" للرئيس المريض وسط تقييمات سيئة لأداءه في مناظرة رئاسية جرت الاسبوع الماضي.

وفي المقابل، يقفز تأييد منافسه الديمقراطي جو بايدن في استطلاعات الرأي والذي الأن يحقق أكبر تفوق منذ أواخر يوليو.

ومن الممكن أن يستغرق الأمر أسبوعاً حتى تنعكس تطورات رئيسية في السباق الرئاسي في استطلاعات الرأي، لكن الدلائل المبكرة تشير إلى أن الناخبين غير متعاطفين إلى حد كبير مع ترامب بعد إصابته.

وقال ثلثي الناخبين المرجح مشاركتهم في استطلاع أجرته رويترز مع مؤسسة إيبسوس لقياس الرأي العام أن ترامب ما كان سيصاب بفيروس كورونا إذا تعامل مع المرض بجدية أكبر، وتشككت نسبة 9% في أن يكون أصيب بالفيروس من الأساس.

وحصل رؤساء سابقون على دفعة قصيرة الأجل في استطلاعات الرأي بعد مشاكل صحية خطيرة. ففقز معدل تأييد دوايت أيزنهاور من مستوى مرتفع بالفعل 71% إلى 78% عندما تعرض لأزمة قلبية في سبتمبر 1955—وهو المعدل الأعلى لأي رئيس في وقت سلم في التاريخ الحديث باستثناء جون إف كينيدي. وحصل رونالد ريجان أيضا على قفزة 11 نقطة بعد محاولة إغتيال في 1981.

وياتي تشخيص إصابة ترامب بكوفيد-19 بعد سبعة أشهر من وباء إعترف الرئيس أنه إستهان به. وإستخف من أشخاص، مثل بايدن، الذين يرتدون كمامات.

ويتفوق بايدن الأن بنسبة 9.1% في متوسط استطلاعات الرأي بحسب "مؤسسة ريال كلير بوليتيكس"—وهو تفوق أكبر بثلاث نقاط عن هيلاري كلينتون في نفس هذا التوقيت من عام 2016. ويبقى تأييد بايدن أيضا فوق ال50% مما لا يعطي ترامب فرصة تذكر لتغيير مسار السباق بكسب أصوات الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.