Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يرفض "إهدار وقته" في مناظرة إفتراضية مع بايدن

By تشرين1/أكتوير 08, 2020 688

قال الرئيس دونالد ترامب أنه لن يشارك في المناظرة الثانية مع مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن بعد أن أعلنت لجنة المناظرات الرئاسية يوم الخميس أن الحدث سيعقد بشكل إفتراضي.

وقال ترامب لشبكة فوكس بيزنس "لن أهدر وقتي في مناظرة إفتراضية".

وجاء إعلان اللجنة بأن المرشحين سيشاركان "من موقعين بعيدين منفصلين" بعد أن ثبت إصابة ترامب وعدد متزايد من الموظفين في البيت الأبيض بفيروس كورونا بعد المناظرة الرئاسية الأولى الاسبوع الماضي.

وقالت حملة بايدن بعد إعلان اللجنة يوم الخميس أنه سيشارك في المناظرة الإفتراضية. وقالت كيت بيدينجفيلد نائبة مدير الحملة أنه (بايدن) "يتطلع إلى الحديث بشكل مباشر إلى الشعب الأمريكي ويقارن خطته لتوحيد صف البلاد وإعادة البناء بشكل أفضل مع القيادة الفاشلة لدونالد ترامب بشأن فيروس كورونا".

وقال بيل ستيبن مدير حملة ترامب، الذي أصيب أيضا بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة، أن القرار بجعل مناظرة يوم 15 أكتوبر إفتراضية "مؤسف" وأن اللجنة تتألف من "كائنات فاسدة" أرادت "الإسراع في الدفاع عن جو بايدن". وقال أن ترامب لن يكون حاملاً لمرض كوفيد بحلول هذا الموعد.

وقال ستيبن في بيان "سنرفض هذا العذر المؤسف لإنقاذ جو بايدن وسنقوم بتجمع انتخابي في المقابل". وتتطلع حملة ترامب إلى عودة ترامب إلى الحملة الانتخابية أوائل الاسبوع القادم، لكن لم تتخذ خطط بشكل نهائي حيث يبقى الرئيس حبيساً في البيت الأبيض مع إصابته بفيروس كورونا، حسبما قال مساعدون بالحملة.

وقال بعض المساعدين بالحملة أنه توجد فرصة أن يغير ترامب موقفه بشأن المشاركة في مناظرة إفتراضية. وشكك مستشارون أخرون حول ترامب بشأن الحكمة في رفض المشاركة في مناظرة تبعد أسابيع فقط عن الانتخابات.

ويتأخر ترامب خلف بايدن في استطلااعات الرأي على مستوى الدولة، وستعطي مناظرة فرصة للمرشحين الاثنين لإقناع الناخبين بأحقية كل منهما في الفوز. وشاهد أكثر من 70 مليون أمريكياً المناظرة الأولى، بينما نادراً ما تبث المحطات الفضائية تجمعات ترامب على الهواء مباشرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.