Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بارنيه يتوقع إنفراجة اليوم في محادثات البريكست

By كانون1/ديسمبر 04, 2017 937

قال  ميشال بارنيه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لنواب بالبرلمان الأوروبي إنه من المرجح التوصل لإنفراجة اليوم الاثنين في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد حيث تتوجه تيريزا ماي إلى بروكسل. وقد ارتفع الجنيه الاسترليني.

وقال شخص مطلع على الأمر رفض نشر اسمه إن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يستعدان لإصدار بيان مشترك في وقت لاحق اليوم. وإذا سار اجتماع غداء على ما يرام، سيشير البيان إلى تسوية قضايا الانفصال الرئيسية الثلاثة: الحدود الأيرلندية وحقوق مواطني الاتحاد الأوروبي في بريطانيا بعد الانفصال، والتسوية المالية.

ومع ذلك استمر مسؤولون بريطانيون في الحد من التوقعات بحدوث إنفراجة.

وأطلع بارنيه النواب قبل غداء بين رئيسة الوزراء البريطانية ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، والذي تم تصويره كاجتماع مهم على طريق التوصل لاتفاق في الوقت المناسب من أجل قمة زعماء الاتحاد الأوروبي يوم 14 ديسمبر. وقال بارنيه ان الجانبين يتجهان نحو اتفاق يوم الاثنين.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أمهل ماي حتى يوم الاثنين لتقديم تنازلات بشأن قضايا الانفصال الرئيسية إذا كانت ترغب في انتقال المحادثات إلى التجارة قبل نهاية العام. وإعترضت بريطانيا على تلك المهلة قائلة ان القمة في حد ذاتها هي الموعد المهم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.