Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول بالفيدرالي: ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس يعوق تعافي الاقتصاد

By تشرين1/أكتوير 14, 2020 497

قال توماس باركين رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند أن عودة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى حوالي 50 ألف يومياً زاد من الضبابية حول التوقعات وربما يثني الشركات عن التوظيف أو الاستثمار.

وقال باركين في مؤتمر إفتراضي يوم الأربعاء ترعاه جامعة ويست فيرجينيا "المعدل المرتفع لحالات الإصابة يزيد الضبابية الاقتصادية وهذا يؤثر على رغبة الشركات في التوظيف أو الإنفاق أو الاستثمار". "وإستمرار الإصابات المرتفعة وخطر حدوث موجة ثانية لهما أثار نفسية وعملية" على الشركات والمستهلكين.

وأشار إلى أن قطاعات التصنيع والتكنولوجيا والرعاية الصحية تكافح لإيجاد عاملين، مضيفاً أن البطالة المعدلة للأخذ في الاعتبار المشاركة في سوق العمل تبلغ 11%.

وتباطأ تعافي سوق العمل في الأشهر الأخيرة بعد أن تلاشى أثر إنفاق تحفيز ب3 تريليون دولار لمواجهة تداعيات الفيروس. ومن بين 22 مليون شخصا فقدوا وظائفهم بسبب الوباء، عاد حوالي نصفهم إلى العمل. لكن تعثر خلق وظائف جديدة إذ تراجع إلى 661 ألف في سبتمبر.

وقال باركين أن التنبؤ بمسار التعافي صعب بشكل خاص اليوم "في ظل الضبابية حول الفيروس وعدم اليقين المالي وعدم اليقين السياسي"، والاخير إشارة واضحة إلى الانتخابات الأمريكية القادمة.

ويبدو أن المفاوضات على حزمة تحفيز إضافية بين نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب ووزير الخزانة ستيفن منوتشن قد تعثرت هذا الأسبوع، ولا يتضح ما إذا كانت ستستأنف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.