Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بيلوسي: جاري صياغة مشروع قانون تحفيز لكن تبقى بعض القضايا عالقة

By تشرين1/أكتوير 20, 2020 467

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي أنه جاري صياغة مشروع قانون لحزمة تحفيز تحظى بتوافق حيث تنتظر اتصالا هاتفيا مهما مع وزير الخزانة ستيفن منوتشن يوم الثلاثاء.

وقالت بيلوسي في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج أن الأمور التي تتطلب مزيداً من العمل للوصول إلى حل وسط تشمل مساعدات لحكومات الولايات والمحليات وتوفير دعم للأسر العاملة.

ولكن وافقت الأن إدارة ترامب على استراتجية تهدف إلى "دحر الفيروس" ، حسبما أضافت. وأشارت إلى أن الجانبين "متقاربان" حول نصوص تتعلق بالرعاية الصحية في قانون تحفيز والتي تتجاوز الفحوصات وتعقب المخالطين.

وسجلت الأسهم أعلى مستويات الجلسة يوم الثلاثاء بعد تعليقات بيلوسي، مع صعود مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1% في الساعة 6:44 مساء بتوقيت القاهرة.

وقالت بيلوسي "ربما لا يتم الإنتهاء قبل يوم الانتخابات"، مضيفة أنه تود تسريع الأمور في مسعى لمساعدة الأشخاص قبل أن تستحق مدفوعات إيجار يوم الأول من نوفمبر. وقالت أنها تبلغ زملائها بعدم القلق بشأن "إستفادة" قد تعود على الرئيس دونالد ترامب إذا أبرم اتفاق قبل الثالث من نوفمبر.

وسيتعين صياغة مشروع قانون بنهاية هذا الأسبوع حتى يصل إلى مكتب الرئيس الاسبوع القادم.

ولكن "رسائل متباينة" بين ترامب والجمهوريين بمجلس الشيوخ—الذين يعارضون حزمة ب1.8 تريليون دولار أو أكثر—قد تشكل عقبة، حسبما قالت بيلوسي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.