Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التنافس المحتدم بين ترامب وبايدن ربما لن ينحسم لأيام

By تشرين2/نوفمبر 04, 2020 499

تعني النتائج المتقاربة في سباقات خمس ولايات رئيسية أن انتخابات الرئاسة الأمريكية ربما لن تنحسم لأيام، أو أبعد من ذلك، رغم أن الرئيس دونالد ترامب إدعى فوزه على منافسه الديمقراطي جو بايدن بينما لا تزال ملايين الأصوات لم تُفرز بعد.

وحتى الساعة 6:00 صباحا بتوقيت نيويورك يوم الاربعاء (1:00 ظهرا بتوقيت القاهرة)، حصد بايدن 238 صوتاً من المجمع الانتخابي مقابل 213 لصالح ترامب، مما يترك كلاهما بعيد عن ال270 صوتا المطلوبين لتحقيق الانتصار.

وفي خطاب في منتصف الليل من البيت الأبيض، هدد ترامب بمطالبة المحكمة العليا بالتدخل لوقف ما وصفه بالتحايل على الناخبين الجمهوريين، بدون تقديم دليل على أي تجاوز قد حدث.

وقال "بصراحة، لقد فزنا بتلك الانتخابات"، مشيراً إلى أنه يحتفظ بتفوق في عدد من الولايات التي نتائجها لا تزال غير محسومة". "بالتالي سنلجأ جميعا إلى المحكمة العليا. نريد أن يتوقف كل التصويت".

ولم يتضح على الفور ما الذي كان يعنيه ترامب، إذ أن ولايات من بينها ميتشجان وبنسلفانيا وويسكونسين وجورجيا ونيفادا تفرز أصواتا تم الإدلاء بها بصورة شرعية. ومن المعتاد أن تواصل ولايات فرز أصوات بعد يوم الانتخابات، وقالت ولاية بنسلفانيا أن النتيجة لن تنحسم على الأرجح قبل بضعة أيام.

وقفزت السندات الأمريكية بالتوازي مع الدولار حيث يراهن المتعاملون على أن احتمال أن تكون الحكومة منقسمة سيجعل من الأصعب تمرير تحفيز جديد. وحققت العقود الاجلة لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 مكاسب وسط تداولات متقلبة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.