Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بايدن يقترب من الانتصار على ترامب في سباق متقارب جداً

By تشرين2/نوفمبر 05, 2020 749

إقترب المرشح الديمقراطي جو بايدن من إنتزاع الرئاسة من غريمه دونالد ترامب يوم الخميس، مع توقعات بإستكمال عدة ولايات حاسمة إحتساب الأصوات رغم شن الجمهوريين معارك قضائية لوقف الفرز في ولايتين على الأقل.

وحصد بايدن 264 صوتا في المجمع الانتخابي من أصل ال 270  صوتا المطلوبين للفوز بالبيت الأبيض، وفق وكالة أسوشيتد برس. فيما جمع ترامب 214 صوتا.

ويحتاج بايدن إلى الفوز فقط في ولاية عالقة إضافية، مثل نيفادا، التي فيه يتصدر بفارق ضئيل، أو جورجيا، التي فيها تعتقد حملته أن الأصوات بالبريد ستصل به إلى الصدارة. ويحتاج أيضا على الأرجح إلى الإحتفاظ بالفوز في ولاية أريزونا، التي توقعت أسوشيتد برس أن تأتي نتيجتها في صالحه لكن تقول حملة ترامب أن مرشحها لازال قادر على الفوز بها. كما أن فوز بايدن بولاية بنسلفانيا قد يحسم السباق.

وقال نائب الرئيس السابق أنه يتوقع تحقيق الإنتصار. وأبلغ الصحفيين في ويلمينجتون بولاية ديلاوير "أنا لست هنا لأعلن فوزي، لكن للتبيلغ بأن الفرز ينتهي، ونعتقد أننا سنكون الفائزين".

وتحدث ظهيرة يوم الاربعاء بعدما أحرز انتصارا على ترامب في ولاية ويسكونسن، قاطعاً بذلك أحد أفضل الطرق أمام الرئيس نحو إعادة الانتخاب.

وصب ترامب غضبه على تويتر حول الأصوات المتزايدة لصالح بايدن، وأثار عدم ارتياح بين أشد المؤيدين له بإدعاء لا أساس له بأن هناك تزوير لمنعه من الفوز.  وقالت حملته أنها ترفع دعاوي قضائية في بنسلفانيا وميتشجان لوقف فرز الأصوات التي تتجه نحو بايدن. كما أقامت دعوى في جورجيا حول 53 بطاقة تصويت بالبريد تزعم أنها وصلت متأخرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.