Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوريس جونسون يستهدف تطعيم كل من هم فوق سن الخمسين بحلول أبريل

By فبراير 10, 2021 351

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إستهداف تطعيم كل من هم فوق سن الخمسين ضد فيروس كورونا بحلول نهاية أبريل، لكن حذر من أنه لازال من السابق لأوانه الحديث عن إنهاء إجراءات العزل العام المفروضة على مستوى البلاد.

وقال باتريك فالانس، كبير المستشارين العلميين لجونسون، في مؤتمر صحفي متلفز بصحبة رئيس الوزراء مساء الاربعاء أن مزيداً من البيانات حول نجاح جهود التطعيم مطلوب قبل أن يمكن تخفيف القيود.

وقال جونسون "يجب علينا أن نكون أكثر تحلياً بالصبر"، حيث طلب من المواطنين عدم حجز أي عطلات. وأضاف "من السابق لأوانه ان تكون متيقنين حول ما سيمكننا فعله هذا الصيف".

ويستمر برنامج التطعيمات في بريطانيا بوتيرة سريعة، مع حصول أكثر من 13 مليون شخصا الأن على أول جرعة لقاح. وقال فالانس أن البيانات المتعلقة بالوباء تتحسن أيضا مع انخفاض إصابات الفيروس وأعداد المرضى في المستشفيات والوفيات.

ولكن أشار إلى أن إعادة فتح للاقتصاد سيتعين حدوثه بحرص حتى يتسنى للحكومة قياس أثار أي تخفيف للقواعد.

وتابع فالانس "الفيروس لن يكترث بالتواريخ...الحذر مهم جدا مع قيامنا بإعادة الفتح".

ومن المقرر أن يكشف جونسون عن خارطة طريق لتخفيف القيود يوم 22 فبراير. ويتعرض لضغوط من أعضاء حزب المحافظين الذي ينتمي له للبدء في رفع القيود في أقرب وقت ممكن لمساعدة بريطانيا على التعافي من أسوأ ركود منذ 300 عام.

وأشار جونسون أنه من المرجح أن تكون هناك لقاحات سنوية وتكميلية لفيروس كورونا، على غرار لقاح الإنفلونزا.

وسجلت بريطانيا 1001 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لتصل حصيلة الوفيات الإجمالية للدولة إلى 114,851.

فيما أوصت منظمة الصحة العالمية  بلقاح أوكسفورد-أسترازينيكا لكل البالغين فوق سن 18 عام، وأيدت النهج البريطاني بتأجيل الجرعة الثانية من اللقاح.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.