Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سهم تطبيق المواعدة "بامبل" يقفز 80% في أول يوم تداول له

By فبراير 11, 2021 556

قفز سهم بامبل انك Bumble Inc، تطبيق المواعدة التي يتيح للمرأة فقط أخذ المبادرة في المحادثة، أكثر من 85% في أول يوم تداول له بعد إكتتاب عام أولى جمع 2.15 مليار دولار.

وإستهلت أسهم الشركة التداول عند 76 دولار في بورصة نيويورك يوم الخميس. وارتفع السهم 80% عن سعر الإكتتاب في الساعة 7:46 مساءً بتوقيت القاهرة إلى 77.12 دولار.

وباعت بامبل 50 مليون سهم مقابل 43 دولار للسهم الواحد يوم الاربعاء بعد تسويق 45 مليون سهم نظير ما بين 37 إلى 39 دولار للسهم الواحد.

ومن جانبها أصبحت ويتني وولف هيرد، الرئيس التنفيذي لشركة «بامبل»، والبالغة من العمر 31 عاما، واحدة من أوائل النساء اللواتي تقود شركتها للاكتتاب العام. وتقدر حصة هيرد بأكثر من 900 مليون دولار، وارتفعت ثروتها الإجمالية إلى أكثر من مليار دولار بعد الإدراج، لتكون بذلك أصغر مليارديرة تنفيذية في وول ستريت. وباعت «بامبل» أسهمها قبل أيام من يوم «عيد الحب» الفالنتاين.

وتستحوذ النساء على 73% من مجلس إدارة «بامبل». وتمثل النساء اليوم 7.4% فقط من الرؤساء التنفيذيين في أكبر 500 شركة (فورتشن 500)- وهو رقم قياسي لكنه لا يزال منخفضا إلى حد كبير.

وحصلت شركة الاستثمار المباشر بلاك روك جروب على حصة أغلبية في الشركة المشغلة لتطبيق بامبل في 2019، في صفقة قيمت الشركة ب3 مليار دولار.

وأنطلق تطبيق بامبل في عام 2014 بقيادة المدير التنفيذية ويتني وولف هيرد، التي ترأست في السابق تطبيق المواعدة "تيندر" Tinder.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.