Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وول مارت ستزيد أجور 425 ألف عاملاً أمريكياً

By فبراير 18, 2021 340

أعلنت "وول مارت" مبيعات قوية خلال فترة الأعياد وقالت أنها ستزيد أجور حوالي 425 ألف من موظفيها بعد عام خلاله عززت جائحة كوفيد-19 نشاطها.

وارتفعت مبيعاتها الامريكية، أو تلك من المتاجر والمنصات الرقمية العاملة لاثنى عشر شهراً على الأقل، 8.6% خلال الربع السنوي المنتهي يوم 29 يناير، في تسارع عن الربع الثالث، عندما قفزت المبيعات 6.4% متجاوزة توقعات اغلب المحللين. وزادت مبيعاتها الأمريكية من التجارة الإلكترونية، التي تشمل طلبيات البقالة عبر الإنترنت، 69% مقارنة بالعام السابق.

وأعلنت الشركة التي هي أكبر موظف لعاملين في القطاع الخاص الأمريكي أنها ستزيد أجور العاملين الأمريكيين الذين يتقاضون أجرهم بالساعة فوق 15 دولار للساعة، في زيادة من متوسط أعلى من 14 دولار في يناير 2020. وسيبقى حدها الأدنى للأجر الإبتدائي للعاملين الأمريكيين عند 11 دولار في الساعة. وتوظف وول مارت حوالي 1.5 مليون عاملاً أمريكيين يتقاضون أجرهم بالساعة.

وكان المنافسان "أمازون دوت كوم" و"تارجت كورب" جعلا 15 دولار في الساعة أجرهم الإبتدائي لكل العاملين.وتدرس إدارة بايدن والكونجرس رفع الحد الأدنى الاتحادي للأجور من 7.25 دولار في الساعة.

ووصلت الإيرادات الإجمالية لوول مارت إلى مستوى قياسي 152.1 مليار دولار في الربع الرابع، بزيادة 10.3% عن العام السابق، وارتفع دخلها التشغيلي 3% إلى 5.5 مليار دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.