Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ألمانيا تصبح أحدث بلد أوروبي يعلق إستخدام لقاح أسترازينيكا

By مارس 15, 2021 338

أعلنت ألمانيا أنها ستعلق بشكل مؤقت إستخدام لقاحات لكوفيد-19 من تصنيع شركة أسترازينيكا، لتصبح أحدث دولة ضمن مجموعة من الدول أغلبها أوروبية أوقفت التطعيمات باللقاح وسط عدد قليل من حالات إصابة بتجلطات في الدم تسجلت عبر القارة.

وقالت الحكومة الألمانية أنها أوقفت إستخدام جرعات أسترازينيكا بناء على نصيحة من وكالتها للدواء. وأكد وزير الرعاية الصحية في الدولة أن هناك سبع حالات في ألمانيا من 1.6 مليون شخصا جرى تطعيمهم باللقاح.

وأعلنت الدنمارك الاسبوع الماضي أنها أوقفت تقديم جرعات استرازينيكا لمدة أسبوعين بعد الأنباء عن حدوث تجلطات في الدم، وحذت سريعاً دول أوروبية أخرى حذوها، قائلة أنها تفعل ذلك بداعي الحذر. وكانت النرويج وأيرلندا وهولندا من بين الدول التي علقت التطعيم بلقاح أسترازينيكا.

وتقول الجهات التنظيمية للصحة في بريطانيا وأوروبا، إلى جانب أسترزينيكا وشركائها في تطوير اللقاح في جامعة أوكسفورد، أنه لا توجد صلة واضحة  بين حدوث تجلط دموي حاد واللقاح. وقالت أسترازنيكا أن عدد حالات التجلطات في الدم المبلغ عنها بين حوالي 17 مليون شخصا في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا الذين حصلوا على اللقاح أقل من مئات الحالات التي كان من المتوقع حدوثها بين عامة الناس.

وقالت الهيئة التنظيمية للدواء في أوروبا الاسبوع الماضي أنها تنظر في حوالي 30 حالة مبلغ عنها من الإصابة بتجلط دموي حاد، من حوالي خمسة ملايين شخص تلقوا اللقاح في التكتل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.