Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض عوائد السندات الأمريكية بعد إعانات البطالة، لكن يلوح في الافق معروض ضخم

By أبريل 08, 2021 392

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية يم الخميس تحت ضغط من بيانات أسوأ من المتوقع لطلبات إعانة البطالة واستمرار تغطية مراكز دائنة عقب موجة بيع في الشهر الماضي وصلت بالعائد على السندات القياسية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوياته منذ ما يزيد على عام.

وتأثرت عوائد السندات أيضا بمحضر حمل نبرة مؤيدة للتيسير النقدي للاجتماع السابق للاحتياطي الفيدرالي، الذي جدد القول أن البنك المركزي الأمريكي لا يتعجل رفع أسعار الفائدة.

وأدت زيادة غير متوقعة في طلبات إعانة البطالة الأمريكية المعلنة يوم الخميس إلى نزول العوائد بشكل أكبر. ووصل إجمالي الطلبات الجديدة للحصول على إعانات بطالة إلى 744 ألف في الاسبوع المنتهي يوم الثالث من أبريل، بالمقارنة مع 728 ألف في الأسبوع الأسبق.

لكن مع طروحات سندات ضخمة بقيمة 370 مليار دولار في الأسابيع القليلة القادمة، قال محللون أنها مسألة وقت فقط قبل أن تبدأ العوائد في تجديد صعودها.

وتبدأ الطروحات الاسبوع القادم بمزاد لبيع ديون بأجال 3 سنوات و10 سنوات و30 عام.

وفي أحدث تعاملات، انخفض عائد السندات لأجل 10 سنوات إلى 1.64% من 1.654% يوم الاربعاء. فيما نزل عائد السندات الامريكية لأجل 30 عام إلى 2.325% مقارنة ب 2.336% يوم الاربعاء.

وهبط عائد السندات لأجل خمس سنوات، الذي يعكس عادة توقعات أسعار الفائدة، للجلسة الرابعة على التوالي إلى 0.849% من 0.858% يوم الاربعاء.

وأشارت التراجعات في عائد السندات لأجل خمس سنوات أن المستثمرين لا يعتقدون أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع. وفي اجتماع مارس، قال الفيدرالي أنه لا يتوقع رفع أسعار الفائدة قبل 2024.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.