Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بايدن تعليقا على أرقام الوظائف: لا زال أمامنا طريق طويل للتعافى من انهيار اقتصادي

By أيار 08, 2021 614

اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن أن بيانات الوظائف المخيبة للآمال تعكس حقيقة أن الولايات المتحدة أمامها طريق طويل للتعافي من "الانهيار" الناجم عن الوباء.

وقال من البيت الأبيض "ما زلنا نعاني من انهيار اقتصادي"، مضيفاً "من الواضح أن أمامنا طريق طويل لنقطعه".

وكان دافع الرئيس الأميركي في خطاب سابق في ولاية لويزيانا عن خطّته الاستثمارية الضخمة لتحديث البنى التحتية، مشدّداً على أن تنفيذها لا بدّ منه لتمكين الولايات المتحدة من الحفاظ على مكانتها الريادية في العالم في مواجهة الصين.

فيما قال الرئيس الديمقراطي في خطاب ألقاه في مدينة ويستليك، إن "الهدف هو إعادة بناء أميركا، وتعزيز اقتصادنا حتى نتمكن من أن نكون أكثر قدرة على المنافسة في جميع أنحاء العالم"، محذراً من أن الصينيين "يستثمرون مئات المليارات من الدولارات".

وأضاف: "الحقيقة هي أنّنا فشلنا، على مدى نصف قرن، لم نستثمر المبالغ اللازمة في البنى التحتية"، قبل أن يسخر من الوعود التي أطلقها سلفه دونالد ترمب بهذا الصدد "وظلت كلاماً في الهواء".

وقال: "على مدى أربع سنوات، كم مرة سمعت عن أسبوع البنى التحتية؟ والنتيجة: لم نر شيئاً".

وهذه الخطة التي تزيد كلفتها عن تريليوني دولار ويستغرق تنفيذها ثماني سنوات، يعتزم بايدن تمويلها من خلال زيادة الضرائب على الشركات من 21% إلى 28%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.