Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يستقبل العام الجديد بأول انتصار تشريعي كبير

By كانون1/ديسمبر 20, 2017 927

بعد عام من التناحر والإحباط والفشل، أصبح أخيراً لدى الرئيس دونالد ترامب وأقرانه الجمهوريين شيئا يحتفلون به.

فقد مرر مجلس الشيوخ في وقت سابق من اليوم أكبر إصلاح ضريبي في أكثر من ثلاثة عقود بفارق صوت ليقترب ترامب من أول انتصار تشريعي له. وسيجري تصويت أخر (شكلي على الأرجح) في مجلس النواب وربما يصل مشروع القانون لمكتب ترامب ظهيرة اليوم (بالتوقيت الأمريكي).

ويهديء هذا القانون—الذي تم تمريره قبل عطلة عيد الميلاد مثلما دعا ترامب قبل شهرين—التشكيك في قدرة الحزب المنقسم على الحكم. ويساعد أيضا إلغاء القانون لإلزام الأفراد بشراء تأمين صحي بموجب برنامج "أوباما كير" للرعاية الصحية في تضميد جراح الجمهوريين بعد فشلهم في إلغاء القانون برمته في وقت سابق من هذا العام.

وسيجلب العام الجديد مزيدا من المواجهات حول الإنفاق ومعلومات جديدة في التحقيق بشأن تدخل مزعوم لروسيا في الانتخابات الأمريكية وانتخابات التجديد النصفي التي فيها الديمقراطيين هم الأوفر حظا لاستعادة مجلس واحد على الاقل من الكونجرس. ويمثل القانون الضريبي، الذي أغلب مزاياه ستذهب للشركات والأغنياء، قضية رئيسية في الانتخابات القادمة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.