Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البيت الأبيض رداً على طهران: ليس لدينا نية للاجتماع مع الزعيم الإيراني الجديد

By حزيران/يونيو 21, 2021 655

قال البيت الأبيض أنه لا توجد خطط حالياً لاجتماع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الزعيم المنتخب حديثاً في إيران إبراهيم رئيسي،  كما قلل أيضا من تأثير الأخير.

وسيتولى رئيسي، المنتقد بشدة للغرب، الحكم من البراجماتي حسن روحاني يوم الثالث من أغسطس بعد انتخابات جرت يوم الجمعة.

وفي مؤتمر صحفي يوم الاثنين، أيد المحادثات الرامية إلى إنقاذ اتفاق نووي متداعي مع واشنطن لكن إستبعد أن يجتمع شخصياً مع بايدن.

من جانبها، قالت جين بساكي السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض يوم الاثنين أنه لم يتغير شيء يذكر لأن الزعيم الأعلى أية الله علي خامنئي هو صانع القرار الرئيسي في طهران.

وأبلغت الصحفيين "ليس لدينا حالياً أي علاقات دبلوماسية مع إيران أو أي خطط  للاجتماع على مستوى الرؤساء". "وجهة نظرنا أن صانع القرار هنا هو الزعيم الأعلى".

وقالت بساكي أن المفاوضين إختتموا سادس جولة من المحادثات حول كيف قد تبدأ إيران والولايات المتحدة العودة للإمتثال للاتفاق النووي المبرم في 2015. وقد يؤدي اتفاق إلى رفع العقوبات الغربية على إيران.

وأردفت أن البيت الأبيض "سيتطلع ليرى إلى أين تتجه الأمور" لكن لا يمكننا التنبؤ بموعد للتوصل إلى اتفاق أو ما إذا كان سيحدث أصلاً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.