Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثروة جيف بيزوس تتلقى ضربة قاسية بسبب أمازون

By تموز/يوليو 30, 2021 283

إنكمشت ثروة مؤسس أمازون دوت كوم بعد أن أعلنت شركة التجزئة العملاقة عن نتائج أضعف من المتوقع في الربع الثاني.

فانخفضت ثروة جيف بيزوس 13.5 مليار دولار بعد أن خيبت نتائج أعمال صدرت بعد إغلاق السوق يوم الخميس توقعات وول ستريت وأنذرت بنهاية قفزة في المبيعات غذتها جائحة كورونا لشركة تجارة التجزئة. وقد محا هذا الانخفاض 80% من زيادات ثروته هذا العام.

وهوت أسهم أمازون 7.2% إلى 3339.18 دولار في الساعة 3:52 مساءً بتوقيت القاهرة، مما خفض ثروة المدير التنفيذي السابق للشركة إلى 193.6 مليار دولار. ومع ذلك يبقى أغنى شخص في العالم، بحسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات، متفوقاً بثمانية مليارات دولار على إيلون ماسك رئيس شركة تسلا.

وكان هذا الأسبوع متبايناً لأغنى مليارديرات عالم التكنولوجيا في الولايات المتحدة. فبينما عززت التوقعات المتفائلة لألفابيت الشركة الأم لجوجل صافي ثروة مؤسسي الشركة سيرجي برين ولاري بيدج، فإن نتائج قوية من مايكروسوفت كورب وفيسبوك لم تترجم إلى قفزة في ثروة مساهميهم المليارديرات.

هذا وخسر مارك زوكربيرج، الذي أمضى الأسبوع يروج لرؤيته لمستقبل فيسبوك كعالم موازي شامل metaverse، 4.4 مليار دولار يوم الخميس حيث سجلت أسهم شركة التواصل الاجتماعي أكبر انخفاض منذ شهرين جراء قلق حول نمو مبيعات الإعلانات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.