Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي الأوروبي يرفع توقعات النمو والتضخم

By أيلول/سبتمبر 09, 2021 493

رفع البنك المركزي الأوروبي توقعاته للنمو والتضخم لهذا العام وما بعده يوم الخميس حيث يتعافى اقتصاد منطقة اليورو بسرعة أكبر من جائحة مدمر أكثر مما توقعه معظمهم.

وقالت كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي إن منطقة اليورو في طريقها لتحقيق نمو قوي في الربع الثالث وأن البنك المركزي الأوروبي يرى النشاط الاقتصادي عند مستوى ما قبل الوباء بنهاية العام.

وقالت إنه على الرغم من أن توقعات التضخم لهذا العام قد تم تعديلها صعودًا ، لتتجاوز هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2٪ ، إلا أنه من المتوقع أن تكون الزيادة الحالية مؤقتة وأن التضخم على المدى المتوسط ​​لا يزال أقل بكثير من الهدف.

قالت لاغارد إن المخاطر على النمو كانت "متوازنة على نطاق واسع" ، حيث حافظ البنك المركزي الأوروبي على تقييمه للمخاطر حتى في الوقت الذي حذر فيه المحللون من رياح معاكسة من متغير دلتا كوفيد 19 وتباطؤ الصين  والاختناقات المستمرة في الاقتصاد العالمي التي أعاقت الإنتاج في بعض القطاعات.

في ما يصفه بالسيناريو الأساسي  يتوقع البنك المركزي الأوروبي أن يتوسع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5٪ هذا العام ، فوق 4.6٪ في يونيو ، بينما يُنظر إلى النمو العام المقبل عند 4.6٪ ، دون تغيير إلى حد كبير عن توقعات البنك المركزي الأوروبي السابقة 4.7٪.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.