Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رغم قفزة في الإصابات....بريطانيا تستبعد تشديد قيود كوفيد قبل العام الجديد

By كانون1/ديسمبر 27, 2021 280

لن تعيد الحكومة البريطانية تقديم قيود أكثر صرامة لمكافحة كوفيد-19 في انجلترا قبل نهاية العام رغم الإنتشار السريع لمتحور أوميكرون.

وقال وزير الصحة، ساجد جاويد، أنه يراقب أحدث البيانات وحث المواطنين  على توخي الحذر، لاسيما في احتفالات العام الجديد.

وجاءت تعليقاته بينما أعلنت بريطانيا 98,515 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الاثنين. ورغم أن هذه أول قراءة دون 100 ألف منذ نحو أسبوع، إلا أن الأرقام تأثرت ببيانات غير مكتملة خلال عطلات أعياد الميلاد.

وقال جاويد في تعليقات بثتها سكاي نيوز يوم الاثنين "لا نعتقد أنه توجد حاجة لأي إجراءات جديدة حتى العام الجديد، لكن سنبقي هذا قيد المراجعة". "سنراقب الوضع بحرص بالغ، وإذا كان ينبغي في المستقبل أن نتحرك، لن نتردد في فعل ذلك".

ويكمن القلق في أن يعجز قطاع الصحة عن إستيعاب مرضى وسط تفجر في إصابات كوفيد نتيجة متحور أوميكرون شديد العدوى. وقفزت الإصابات بأكثر من ربع مليون في الاسبوع المنقضي، مما يفرض ضغطاً على رئيس الوزراء بوريس جونسون للاستجابة.

وشددت بالفعل الحكومات المفوضة في بريطانيا قواعدها، مع دخول التغيرات حيز التنفيذ  اليوم الاثنين في أقاليم ويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

ويقول خبراء كثيرون أن جونسون يحتاج لفعل المزيد في انجلترا، غير أنه يواجه رد فعل غاضب داخل حزبه حول القيود.

وقال جاويد "عندما ندخل العام الجديد، سنرى بالطبع ما إذا كنا نحتاج لإتخاذ أي إجراءات جديدة، لكن لا شيء حتى ذلك الحين على الأقل".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.