Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وزير الدفاع الأمريكي: روسيا تقترب بقواتها من حدود أوكرانيا وتخزن إمدادات الدم

By فبراير 17, 2022 470

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين اليوم الخميس أن الولايات المتحدة تشهد تخزين روسيا لإمدادات الدم والإقتراب بجنودها أكثر من حدود أوكرانيا وإستقدام المزيد من الطائرات القتالية، مشككاً بذلك في مزاعم موسكو بالإنسحاب.

وذكر أوستين، الجنرال المتقاعد بالجيش الأمريكي، "لقد كنت جندياً من وقت ليس ببعيد. أعرف من تجربتي الشخصية أنك لا تفعل مثل هذه الأشياء بدون سبب ". "وبكل تأكيد لا تفعلها إذا كنت تستعد لحزم أغراضك والعودة للديار".

وتنفي موسكو أنها تخطط لغزو جارتها وقالت هذا الأسبوع أنها تسحب بعض القوات. وأصدرت وزارة الدفاع الروسية مقاطع مصورة قالت أنها تظهر مغادرة مزيد من الوحدات.

فيما قالت ماكسار تكنولوجيز، وهي شركة أمريكية خاصة تتّبع الحشد العسكري، أن صور الاقمار الصناعية تظهر أنه بينما سحبت روسيا بعض المعدات العسكرية من قرب أوكرانيا، فإن عتاد أخر قد وصل.

وأضاف أوستين "رأيناهم يستقدمون المزيد من الطائرات القتالية وطائرات الدعم. نراهم يعززون إستعدادهم في منطقة البحر الأسود". "نحن حتى نراهم يخزنون إمدادتهم من الدم".

كانت رويترز أول من نشر أن روسيا نقلت إمدادات دم بإتجاه حدود أوكرانيا، وبدا أن تعليقات أوستين أول تأكيد علني لهذه المعلومة الاستخباراتية.

وتدخل القوى الدولية في واحدة من أشد الأزمات في العلاقات بين الشرق والغرب منذ عقود، لتتنافس على النفوذ بعد الحرب الباردة وإمدادات الطاقة حيث تريد موسكو حرمان أوكرانيا من الإنضمام إلى حلف الناتو.

وتبادل المتمردون الذي تدعمهم روسيا والقوات الأوكرانية الإتهامات اليوم الخميس بإطلاق قذائف عبر خط وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا،

من جانبها|، قالت كييف أن هذه الحوادث تبدو "كإستفزاز" في وقت تحشد فيه روسيا قوات على الحدود.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.