Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البوندسبنك: ألمانيا تتجه نحو ثاني ركود لها منذ بداية الجائحة

By فبراير 21, 2022 431

قال البنك المركزي الألماني "البوندسبنك" أن ألمانيا ربما تكون إنزلقت إلى ثاني ركود لها منذ تفشي الجائحة حيث تسبب متحور أوميكرون في إصابات قياسية أدت إلى إضعاف النشاط الاقتصادي.

وذكر البنك المركزي اليوم الاثنين في تقريره الشهري أن إنتاج أكبر اقتصاد في أوروبا ربما ينخفض "بشكل ملحوظ" في الربع الأول، بعد إنكماشه بالفعل 0.7% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2021.

وقال البوندسبنك "على خلاف الموجات السابقة للفيروس، ليس فقط قطاع الخدمات الذي تضرر من القيود والسلوك المتكيف"، أيضا غيابات العاملين المتعلقة بالوباء ستضر "بشكل ملحوظ" النشاط في قطاعات أخرى.

لكن ربما يكون التعافي سريعاً. وأظهر مسح للشركات نشرت نتائجه في وقت سابق من يوم الاثنين نمو نشاط القطاع الخاص بأسرع وتيرة منذ ستة أشهر في فبراير مع إشارة المصنعين إلى مزيد من الإنحسار لإختناقات المعروض.

وبسبب طلب "جيد جداً"، من المتوقع أن يتعافى الاقتصاد بقوة في الربيع طالما تنحسر بشكل أكبر ضغوط سلاسل الإمداد ومعها الجائحة، بحسب ما جاء في تقرير البوندسبنك.

وتتجاوز ألمانيا ذروة أحدث تفشي للفيروس، الذي أثبت أنه أقل فتكاً من الموجات السابقة. وافقت الحكومة على تخفيف القيود تدريجياً على الحياة العامة، الذي يعني أن الضرر الاقتصادي ربما يكون قصير الأجل.

ويتناقض تقييم البوندسبنك للربع السنوي الحالي مع خبراء اقتصاديين إستطلعت بلومبرج أرائهم هذا الشهر، الذي يتوقعون زيادة الناتج الاقتصادي 0.4% عن الأشهر الثلاثة السابقة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.