Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أمريكا تعلن عقوبات جديدة ضد المئات من مشرعين وأثرياء روس

By مارس 24, 2022 538

أعلنت الولايات المتحدة حزمة جديدة من العقوبات على نخب ومشرعين روس وشركات دفاع روسية، وهي عقوبات تهدف إلى تكثيف الضغط على موسكو حول غزوها لأوكرانيا.

وسيتبع تلك الإجراءات المعلنة اليوم الخميس خلال اجتماعات قمة بين الرئيس جو بايدن وحلف شمال الأطلسي، بالإضافة إلى مجموعة السبع، إجراءات أخرى للحد من إعتماد أوروبا على النفط والغاز الروسيين—شريان الحياة لاقتصاد الدولة، وفق مسؤولين كبار بالإدارة الأمريكية.

وستفرض الولايات المتحدة عقوبات على أكثر من 400 فردا وكيانا، بما يشمل الدوما (مجلس النواب الروسي)، و328 من أعضائه، وأكثر من اثنى عشر نخبة روسية و48 شركة دفاع روسية.

كما ستشمل العقوبات هيرمان جريف، رئيس بنك سبيربنك الروسي، ومستشار الرئيس فلاديمير بوتين الملياردير الروسي غينادي تيمشينكو وشركاته وأفراد عائلته، فضلا عن 17 عضوا بمجلس إدارة المؤسسة المالية الروسية سوفكومبنك.

كذلك من المتوقع الإعلان يوم الجمعة عن اتفاق بين دول الاتحاد الأوروبي للحد من اعتمادها على مصادر الطاقة الروسية، بحسب مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، الذي رفض تقديم تفاصيل عن الإجراءات المقرر إعلانها.  

وكانت ذكرت وكالة بلومبرج يوم الأربعاء أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يعملان على اتفاق يضمن وصول إمدادات الغاز الطبيعي والهيدروجين الأمريكية إلى الدول العضوه بالاتحاد في مسعى لإنهاء إعتمادها على الوقود الروسي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.