Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

السويد رصدت انفجارين تحت الماء قرب موقع تسريب خطوط نورد ستريم

By أيلول/سبتمبر 27, 2022 248

تم رصد انفجارين قويين تحت الماء يوم الاثنين في نفس المنطقة من البحر التي حدث فيها تسريب غاز في شبكة خطوط أنابيب نورد ستريم، وفقًا للشبكة الوطنية السويدية لرصد الزلازل.

وقالت شبكة المراقبة إن الانفجار الأول وقع يوم الاثنين الساعة 02.03 صباحا بتوقيت السويد وبلغت قوته 1.9 درجة على مقياس ريختر، تلاه انفجار ثان في الساعة 7.04 مساء في نفس اليوم بقوة 2.3.

وقال بيتر شميدت خبير الزلازل الذي يعمل مع المجموعة عبر الهاتف "من الواضح أنه كان هناك نوع من الانفجارات، والإحداثيات تتطابق مع تسريبات الغاز". وأضاف "يمكننا أن نرى من مدى حدة الإشارات أنه كان هناك إطلاق كبير للطاقة خلال فترة زمنية قصيرة".

ورداً على التسريبات في بحر البلطيق، وردت أنباء عن أن الحكومة السويدية عقدت اجتماعًا لإدارة الأزمات مع السلطات العامة الأخرى لمناقشة الأضرار التي لحقت بشبكة خطوط أنابيب نورد ستريم.

هذا وتشتبه ألمانيا أن شبكة خطوط أنابيب نورد ستريم تعرضت للضرر كعمل تخريبي، فيما سيعد تصعيدا كبيرا في الأزمة بين روسيا وأوروبا.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.