Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يضغط على الصين لخفض الفائض التجاري بواقع 100 مليار دولار

By مارس 14, 2018 511

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض يوم الاربعاء إن إدارة ترامب تضغط على الصين لخفض فائضها التجاري مع الولايات المتحدة بمقدار 100 مليار دولار موضحة بذلك تدوينة على موقع تويتر الاسبوع الماضي للرئيس دونالد ترامب.

وقال ترامب الاربعاء الماضي في تغريدة إن الصين مطلوب منها إعداد خطة لخفض اختلالها التجاري مع الولايات المتحدة بواقع مليار دولار لكن قالت المتحدثة إن ترامب كان قصده 100 مليار دولار.

ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض تقديم تفاصيل أكثر بشأن الكيفية التي تريد الإدارة ان تنجز بها الصين هذا الهدف—ما إذا كان زيادة مشتريات المنتجات الأمريكية مثل الفول الصويا أو الطائرات سيكون كافيا أم ما إذا كانت تريد من الصين إجراء تعديلات كبيرة في سياساتها الصناعية أو ان تخفض الدعم للشركات المملوكة للدولة أو ان تخفض بشكل أكبر طاقتها الإنتاجية من الصلب والألمونيوم.

ويأتي هذا الطلب في وقت تترد فيه أنباء ان إدارة ترامب تحضر لفرض رسوم على واردات تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار من المنتجات الصينية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فضلا عن السلع الاستهلاكية في إطار تحقيق أمريكي في ممارسات الصين بشأن الملكية الفكرية.

ومن غير الواضح ما إذا كان التخفيض المطلوب بقيمة 100 مليار دولار سيعالج شكاوى الولايات المتحدة بشأن السياسات الاستثمارية للصين التي تتطلب فعليا من الشركات الأمريكية نقل التكنولوجيا لشركاء في مشاريع مشتركة صينية من أجل كسب دخول لأسواق.

وتعد تلك القضية جزءا أساسيا من التحقيق الذي يتم إجراءه بموجب المادة 301 من القانون التجاري لعام 1974.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.