Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

للأسبوع الخامس على التوالي.. فائدة الرهن العقاري بأمريكا تنخفض

By كانون1/ديسمبر 20, 2023 192

انخفضت معدلات فائدة الرهن العقاري في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي، لتصل إلى أدنى مستوى منذ يونيو في علامة محل ترحيب لمشتريي المنازل المحتملين.

هبط معدل الفائدة على الرهن العقاري الثابت لأجل 30 عاماً بمقدار 24 نقطة أساس إلى 6.83% في الأسبوع المنتهي يوم 15 ديسمبر، بحسب ما أظهرت بيانات جمعية المصرفيين للرهن العقاري يوم الأبعاء. كما تراجعت أيضاً الفائدة على الرهون العقارية المتغيرة لأجل خمس سنوات.

في نفس الوقت، تراجع مؤشر المجموعة لطلبات شراء المنازل بنسبة 0.6% من أعلى مستوى منذ أغسطس. ومقرون بانخفاض في إعادة التمويل، إنخفض المؤشر الإجمالي لطلبات الحصول على رهن عقاري بنسبة 1.5%، في أول انخفاض منذ نهاية أكتوبر.

وبينما تبقى معدلات فائدة الرهن العقاري مرتفعة، فإن الانخفاض المطرد هو خبر سار لسوق الإسكان التي عانت هذا العام من جراء سلسلة من زيادات أسعار الفائدة قام بها بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وهبط العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات بأكثر من نقطة مئوية من ذروته في أكتوبر على آمال أن يبدأ البنك المركزي في تخفيض أسعار الفائدة العام القادم. وعادة ما تتحرك معدلات فائدة الرهن العقاري بالتوازي مع عوائد السندات الحكومية.

وتشير بيانات معدلات فائدة الرهن العقاري إلى إمكانية أن تكتسب سوق الإسكان بعض الزخم. وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء إن عدد المنازل المبدوء إنشائها ارتفع إلى أعلى مستوى في ستة أشهر في نوفمبر حيث تستفيد شركات البناء من نقص المعروض في سوق إعادة البيع "المنازل المملوكة في السابق".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.