Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض العائد على أذون الخزانة المصرية لآجل 3 و6 أشهر

By أبريل 01, 2018 512

أظهرت بيانات البنك المركزي المصري انخفاض متوسط العائد على أذون خزانة الدولة لآجل ثلاثة أشهر وستة أشهر في عطاء يوم الأحد وهو أول طرح لديون منذ ان خفض البنك المركزي أسعار الفائدة الرئيسية بواقع 100 نقطة أساس الاسبوع الماضي.

وتراجع العائد على الأذون لآجل 91 يوما إلى 17.63% من 17.99% في عطاء مماثل قبل أسبوع، وهبط العائد على الأذون لآجل 273 يوما إلى 16.88% من 17.33%.

وخفض البنك المركزي المصري الاسبوع الماضي أسعار الفائدة الرئيسية بواقع 100 نقطة أساس للاجتماع الثاني على التوالي مع استمرار انخفاض التضخم حيث خفض فائدة الإيداع لليلة واحدة إلى 16.75% وفائدة الإقراض لليلة واحدة إلى 17.75%.

وأصبحت مصر العام الماضي واحدة من أكثر الأسواق جاذبية في العالم لمستثمري المحافظ بعد ان قفز العائد على سنداتها قصيرة الأجل إلى 22% بعدما رفع البنك المركزي أسعار الفائدة لكبح زيادة حادة في التضخم.

لكن تراجعت عوائد السندات قصيرة الآجل منذ منتصف العام الماضي مع انحسار التضخم وانخفاض أسعار الفائدة، وتتباطأ على ما يبدو وتيرة شراء الأجانب للدين المصري، بحسب بيانات البنك المركزي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.