Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

برينارد ترى أن أمريكا لن تسير على خطى اليابان وبريطانيا نحو الركود

By فبراير 15, 2024 297

قالت لايل برينارد المستشارة الاقتصادية للبيت الأبيض يوم الخميس إن الولايات المتحدة لن تحذو حذو بريطانيا واليابان بالإنزلاق إلى ركود بفضل تعافي أقوى يمّكن من إنفاق إستهلاك صحي، فضلاً عن إنفاق إدارة بايدن على البنية التحتية والطاقة النظيفة الذي يدعم استثمار الشركات.

وقالت برينارد للصحفيين في مؤتمر اقتصادي إن استمرار النمو الأمريكي سيساعد في دعم الاقتصاد العالمي، بما في ذلك الدول النامية.

وأضافت برينارد، مدير المجلس الاقتصادي الوطني التابع للبيت الأبيض، "لأن التضخم انخفض سريعاً جداً، نتوقع أن تكون البيئة حميدة" للولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات جديدة يوم الثلاثاء أن كلاً من بريطانيا واليابان إنزلق بشكل غير متوقع إلى الركود، مع إنكماش الناتج المحلي الإجمالي في الربع الرابع بعد انخفاض في الربع الثالث. وظل الإنفاق الاستهلاكي في كلا البلدين ضعيفا.

وأرجعت برينارد الوضع الأمريكي الأقوى إلى إقرار إدارة بايدن في البداية حزمة الإغاثة من كوفيد-19، والتي مكنت الأمريكيين من العودة إلى العمل بشكل أسرع وساعدت الشركات الصغيرة.

وقالت إن وتيرة قياسية لإنشاء الشركات، مع 16 مليون طلب في السنوات الثلاث الماضية، واستثمارات إدارة بايدن في البنية التحتية وأشباه الموصلات والطاقة النظيفة "ستواصل توفير بيئة استثمارية إيجابية قوية لاستثمار الشركات".

وتابعت برينارد ، إنه إلى جانب المشاركة القوية في القوى العاملة وتحسين الإنتاجية، يمكن أن تساعد هذه العوامل في تمهيد الطريق لنمو مستدام على المدى الأطول.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.