Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يحذر المستثمرين الأمريكيين من "ألم قليل" خلال المواجهة التجارية

By أبريل 06, 2018 500

قال الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة إن الأسواق الأمريكية قد تواجه بعض "الألم" من المواجهة التجارية مع الصين ودول أخرى لكن زعم أن الأمريكيين سيكونون أفضل حالا على المدى الطويل بفضل سياساته من الحماية التجارية.

وقال ترامب اليوم خلال مقابلة مع برنامج إذاعي "لا أقول أنه لن يكون هناك ألم قليل". "من ثم ربما نخسر قليلا لكننا سنحظى باقتصاد أقوى بكثير عندما ننتهي من الأمر، لذلك أنا متحمس".

وأمر ترامب إدارته ليل الخميس بدراسة فرض رسوم على واردات صينية إضافية بقيمة 100 مليار دولار الذي دفع العقود الاجلة للأسهم الأمريكية للانخفاض بحدة. وفي بيان يوم الخميس، استشهد ترامب "برد انتقامي غير عادل للصين" في الرد على قائمته من التعريفات الجمركية المقترحة في وقت سابق من هذا الاسبوع والتي تغطي منتجات صينية بقيمة 50 مليار دولار.

وتأرجحت الأسهم الأمريكية بشكل كبير لأغلب الشهر الماضي حيث كثف ترامب إجراءات تجارية عقابية ضد عدة دول. وتحدث ترامب، الذي كان في الماضي يشيد بارتفاع أسعار الأسهم خلال عهده، بشكل أقل عن الأسواق مع تراجعها من مستويات قياسية مرتفعة هذا العام.

وقال ترامب خلال المقابلة اليوم إن "السوق ارتفعت 40% أو 42%".

ومنذ تنصيب ترامب، ارتفع مؤشر ستاندرد ان بور 17% في حين صعد مؤشر الداو 24% ومؤشر ناسدك 27%. ومنذ انتخابه، ارتفع مؤشر ستاندرد اند بور 33% وزاد مؤشر الداو 44% وناسدك 44%، حتى مع الخسائر التي مُنيت بها الأسهم مؤخرا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.