Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب: الصين ستزيل حواجزها التجارية وسنتوصل لاتفاق بشأن الملكية الفكرية

By أبريل 08, 2018 512

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر يوم الأحد إن الصين ستزيل حواجزها التجارية وان الدولتين ستتوصلان لاتفاق بشأن الملكية الفكرية.

وكان ترامب وجه يوم الخميس مسؤولين تجاريين أمريكيين بالنظر في فرض رسوم على واردات صينية إضافية قيمتها 100 مليار دولار، وهو ما أذكى مخاوف من نشوب حرب تجارية شاملة بين أكبر اقتصادين في العالم.

وذكر ترامب في تغريدته يوم الأحد أنه والرئيس الصيني شي جين بينغ سيظلان دائما صديقين رغم الخلاف، مضيفا ”ستزيل الصين حواجزها التجارية نظرا لأن ذلك هو الصواب. سيتم الاتفاق على الضرائب وعلى حقوق الملكية الفكرية. ينتظر الدولتين مستقبل عظيم“.

وإقترح الممثل التجاري الأمريكي يوم الثلاثاء رسوما بنسبة 25% على أكثر من 1300 منتجا صينيا من التلفزيونات اللوحية إلى المكونات الإلكترونية. وردت الصين بعد 11 ساعة بقائمة من الرسوم المقترحة على واردات أمريكية بقيمة 50 مليار دولار تشمل الفول الصويا والطائرات والسيارات واللحم البقري والكيماويات.

ولم يقدم الرئيس سببا لهذا البيان ولم يوضح ما إذا كانت الصين قد أشارت أنها تخطط للتخلي عن رسومها التجارية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.