Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يجتمع مع رئيس الوزراء السابق لليابان

By أبريل 24, 2024 106

التقى رئيس الوزراء الياباني السابق تارو آسو، وهو شخصية بارزة في الحزب الحاكم في البلاد، مع دونالد ترامب يوم الثلاثاء، ليصبح أحدث حليف للولايات المتحدة يسعى إلى إقامة علاقات مع المرشح الجمهوري للرئاسة.

ودخل آسو، البالغ من العمر 83 عامًا، والذي يشغل حاليًا منصب نائب رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان، برج ترامب في مانهاتن مساء الثلاثاء والتقى بالرئيس السابق لمدة ساعة تقريبًا.

وقال ترامب بينما كان يرافق آسو إلى داخل المبنى، في إشارة إلى رئيس الوزراء الراحل شينزو آبي: "إنه رجل يحظى باحترام كبير في اليابان وخارجها، وشخص أحببته وعرفته من خلال صديقنا العزيز شينزو".

ويزور ترامب نيويورك لحضور محاكمة جنائية يزعم فيها ممثلو الادعاء أنه قام بتزوير سجلات تجارية للتستر على مبلغ 130 ألف دولار تم دفعه لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، التي تقول إنهما أقاما علاقة جنسية قبل 10 سنوات، حتى لا يضر بفرصه في انتخابات 2016.

وكان آسو نائبا لرئيس الوزراء في عهد آبي، الذي شكل علاقة وثيقة مع ترامب خلال فترة رئاسته. ويتمتع آسو، الذي يتمتع بخبرة طويلة الأمد في السياسة اليابانية، بعقود من الخبرة في تشكيل العلاقات بين الولايات المتحدة واليابان.

وتحاول اليابان التواصل مع الأشخاص المقربين من ترامب قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر، مما يعكس المخاوف من أنه في حالة فوزه، قد يعيد ترامب إحياء الإجراءات التجارية الحمائية أو يتخذ خطوات أخرى قد تضر بالاقتصاد الياباني أو تؤثر على العلاقات الدفاعية القوية مع الولايات المتحدة.

وقال وزير الخارجية الياباني يوكو كاميكاوا في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إن زيارة آسو للولايات المتحدة كانت "نشاطا شخصيا" لأحد المشرعين و"الحكومة ليست مشاركة" عندما سئل عن التداعيات الدبلوماسية لاجتماع آسو مع ترامب.

وعقد اجتماع ترامب وآسو بعد حوالي أسبوعين من كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء فوميو كيشيدا للتعاون العسكري ومجموعة من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز التحالف الأمريكي الياباني.

ويمثل الاجتماع أحدث جهد تبذله دولة أجنبية لتعزيز العلاقات مع ترامب حيث تظهر استطلعات الرأي تقاربًا كبيرًا بينه وبين بايدن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.