Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يجتمع مع وزير الدفاع لبحث خطة عمل عسكري ضد سوريا

By أبريل 11, 2018 450

مازال يبحث الرئيس دونالد ترامب خيارات عمل عسكري أمريكي ضد سوريا وسيجتمع مع وزير الدفاع جيم ماتيس يوم الاربعاء بعد ان حذر روسيا على تويتر من عمل عسكري وشيك مطالبها بالاستعداد لسيل من الصواريخ.

وقال مصدران مطلعان إن ترامب لم يستقر حتى الأن على خطة للرد على الرئيس السوري بشار الأسد حول هجوم يعتقد أنه كان بالأسلحة الكيماوية مطلع هذا الاسبوع خارج دمشق، وأضافا إن توجيه ضربة أمريكية ليس متوقعا ان يكون اليوم.

وكتب ترامب في وقت سابق على تويتر إن العلاقات مع روسيا، الداعم الرئيسي للأسد، لم تكن أبدأ أسوأ مما هي عليه الأن وصعد لهجته تجاه موسكو مطالبها بالاستعداد لضربة صاروخية أمريكية لسوريا.

وكتب ترامب "روسيا تتوعد بإسقاط أي وكل الصواريخ التي تطلق على سوريا. إستعدي روسيا لأنها قادمة، لطيفة وجديدة وذكية". "لا ينبغي ان تكونوا شركاء لحيوان القتل بالغاز الذي يقتل شعبه ويستمتع بذلك".  

وأثارت تصريحاته مخاوف من نشوب صراع مباشر بشأن سوريا للمرة الأولى بين القوتين العظمتين اللتين تدعمان أطرافا متناحرة في الحرب السورية التي زادت الاضطرابات في الشرق الأوسط.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.