Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب: من الممكن تجنب حربا تجارية إذا خفض "شي" الرسوم التجارية

By أبريل 12, 2018 459

قال الرئيس دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ربما تتجنب حربا تجارية بعد خطاب للرئيس الصيني شي جين بينغ يعتقد الرئيس الأمريكي أنه يشير ان الصين على وشك فتح سوقها أمام المزيد من السلع الأمريكية.

وقال ترامب عن شي خلال اجتماع مع نواب جمهوريين من ولايات لديها صناعات زراعية كبيرة والذين هم قلقون بشكل خاص بشأن الرسوم المقترحة من الرئيس على سلع صينية " (شي) سيلغي الكثير من الضرائب والرسوم".

وأضاف ترامب إن الدولتين ربما في النهاية لا يفرضان رسوما جديدة على بعضهما البعض.

وتعهد شي "بمرحلة جديدة من الانفتاح" يوم الثلاثاء في خطاب مهم في منتدى بواو الأسيوي. ورغم ان الخطاب لم يقدم سياسة جديدة تذكر ولم يذكر اسم ترامب، إلا ان شي أكد أو أسهب بشأن مقترحات لزيادة الواردات ورفع سقف ملكية الأجانب في قطاع الصناعات التحويلية وتوسيع حماية الملكية الفكرية—وكلها قضايا تدخل في صميم الشكاوى التجارية للرئيس الأمريكي.

وإعتبر ترامب بشكل واضح هذه التعليقات تصالحية، وقال مجددا يوم الخميس أنه "خطاب جيد".

وكتب ترامب على تويتر يوم الثلاثاء "أنا ممتن جدا للرئيس شي على الكلمات الطيبة بشأن الرسوم وعوائق مثل تجارة السيارات". "وأيضا لإحاطته بالملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا. سنحرز تقدما عظيما سويا".

وكانت محادثات بين أكبر اقتصادين في العالم قد إنهارت الاسبوع الماضي بعد ان طلبت إدارة ترامب خطوات للحد من دعم الصين للصناعات عالية التقنية حسبما قال مصدر مطلع على الأمر. وتتهم الولايات المتحدة الصين بتقديم دعم غير عادل لقطاعات معينة وإجبار الشركات الأجنبية على نقل التقنية في مجالات مثل الروبوتات والفضاء الجوي والذكاء الاصطناعي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.