Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

القضاء الروسي يصدر حكما بحجب تطبيق تليجرام

By أبريل 13, 2018 455

أمرت محكمة في موسكو شركات الاتصالات بحجب تطبيق تليجرام في روسيا بعد ان رفض التطبيق منح سلطات الاستخبارات دخولا إلى رسائل مشفرة للمستخدمين في ضربة للشركة بعد أسابيع فقط من جمعها 1.7 مليار دولار من المستثمرين.

وقالت يوليا سمولينا قاضية المحكمة في حكمها الصادر يوم الجمعة، الذي قبلت فيه طلب من الهيئة المنظمة للاتصالات الروسية بتقييد دخول المستخدمين إلى التطبيق بأثر فوري، إن شركة تليجرام جروب، التي يديرها مؤسسها الروسي بافيل دوروف، فشلت في الإلتزام بالقوانين المحلية. ومن الممكن الطعن على القرار خلال 30 يوما.

 وقال دوروف للمستخدمين الروس على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي في.كيه دوت كوم بعد صدور الحكم إن تليجرام سيستخدم أساليب تقنية للإلتفاف على هذا الحظر. وقال دوروف في رسالة نشرت على قناته بتليجرام إن الشركة محصنة من السلطة التي تمارسها عادة الحكومة المحلية على شركات تكنولوجيا المعلومات لأنه ليس "لديها ترف الاهتمام بتدفق إييرادات أو مبيعات إعلانات".

وتملك الشركة المسجلة في جزر العذارى البريطانية أكثر من 9.5 مليون مستخدما في روسيا بحسب شركة ميديا سكوب للأبحاث. وقالت شركة تليجرام الشهر الماضي إن إجمالي مستخدميها عالميا تجاوز 200 مليون مستخدما.

ولأن تليجرام واحدة من أهم الشركات المتحكمة في تداول المعلومات داخل روسيا، فمن المطلوب من الشركة تقديم مفاتيح تشفير تسمح لجهاز الأمن الاتحادي الروسي قراءة المراسلات بين أشخاص يشتبه أنهم إرهابيون. وكافحت تليجرام لاعتبار هذا غير دستوري، لكن خسرت محاولة في المحكمة العليا للدولة الشهر الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.