Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية ترتفع وتشير إلى أداء أقوى في الربع الثاني

By أيار 15, 2018 428

ارتفعت على نطاق واسع مبيعات التجزئة الأمريكية للشهر الثاني على التوالي في أبريل حيث ساعدت تخفيضات ضريبية في تعويض أثر ارتفاع تكاليف الوقود مما يشير ان الطلب الاستهلاكي إستهل الربع الثاني على أداء جيد.

وأظهرت بيانات لوزارة التجارة يوم الثلاثاء إن قيمة المبيعات زادت 0.3% بما يطابق متوسط التوقعات بعد قفزة بنسبة 0.8% في الشهر الأسبق وهي زيادة أكبر من تقدير سابق.

وصعدت المبيعات التي تستثني الخدمات الغذائية وتوكيلات السيارات ومتاجر مواد البناء ومحطات البنزين، وهي التي تستخدم في حساب الناتج المحلي الاجمالي، بنسبة 0.4% بعد قراءة معدلة بالرفع بلغت 0.5%.

وتعزز هذه النتائج التوقعات بأن يتعافى إنفاق المستهلك، الجزء الأكبر من الاقتصاد، من ضعف خلال الربع الأول. وتعزز قوة سوق العمل وزيادة في الدخول بعد تخفيضات ضريبية قدرة الأمريكيين على الإنفاق وتخفف أثر ارتفاع تكلفة الوقود.

وتم أيضا تعديل بيانات مبيعات التجزئة لشهر فبراير إلى قراءة مستقرة من انخفاض قدره 0.1%.

وربما يساعد تقرير مبيعات التجزئة الخبراء الاقتصاديين في تعديل توقعاتهم للكيفية التي بدأ عليها إنفاق المستهلك الربع الثاني بعد ان نما 1.1% في أول ثلاثة أشهر من عام 2018 في تباطؤ من زيادات قوية لثلاثة فصول متتالية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.