Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تجري تخفيضا كبيرا لرسوم استيراد السيارات بعد هدنة مع ترامب

By أيار 22, 2018 464

ستخفض الصين رسوم استيراد سيارات الركاب إلى 15%  لتفتح بشكل أكبر سوقها الذي هو هدف رئيسي  للولايات المتحدة في خلافها التجاري مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت وزارة المالية الصينية اليوم الثلاثاء إن الرسوم سيتم تخفيضها اعتبارا من الأول من يوليو من النسبة الحالية 25% القائمة منذ أكثر من عشر سنوات مما عزز أسهم شركات تصنيع السيارات من الهند إلى أوروبا. وذكرت وكالة بلومبرج الشهر الماضي إن الصين تدرس مقترحات لخفض رسوم استيراد السيارات إلى 10% أو 15%.

ويأتي هذا التخفيض في رسوم الاستيراد بعد هدنة بين إدارة الرئيس دونالد ترامب والمسؤولين الصينيين حيث يسعون لتهدئة التوترات وتفادي حرب تجارية شاملة. وبينما من الممكن الزعم في بعض الأوساط ان هذا التخفيض للرسوم تنازل لترامب وسيكون مفيدا لشركات السيارات الأمريكية مثل تسلا وفورد، فإن هذه الخطوة قد تفيد في النهاية أيضا شركات تصنيع أوروبية وأسيوية مثل دايملر وتويوتا موتور.

وسجلت أسهم شركة تاتا موتور المالكة لسيارات "جاكوار لاند روفر" وشركة بي.ام.دبليو أكبر مكاسب خلال جلسة في أكثر من شهر على هذا الخبر. وقالت وزارة المالية في بكين في وقت لاحق من اليوم إن هذه الخطوة تهدف إلى المساعدة في خفض الأسعار ومساعدة المنافسة.

ومن 51 مليار دولار قيمة سيارات إستوردتها الصين في 2017، جاءت سيارات بقيمة نحو 13.5 مليار دولار من أمريكا الشمالية بما يشمل موديلات سيارات تُصنع هناك من قبل شركات غير أمريكية مثل بي.ام.دبليو.

 واستوردت الصين 280.028 سيارة، أو 10% من إجمالي السيارات المستوردة، من الولايات المتحدة العام الماضي وفقا لاتحاد شركات صناعة السيارات في الصين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.