Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مصادر: ترامب ربما يفرض رسوما على واردات السيارات في أحدث إجراء تجاري

By أيار 24, 2018 562

قال مسؤول بالإدارة الأمريكية وثلاثة مصادر مطلعة بقطاع السيارات إن الرئيس دونالد ترامب يدرس مقترحا لفرض رسوم جمركية جديدة على السيارات المستوردة مستندا إلى قانون خاص بالأمن القومي كان قد سبق إستخدامه في فرض رسوم على الصلب والألمونيوم.

ويتعهد الرئيس ترامب بإحياء قطاع تصنيع السيارات وكان قد إنتقد في وقت سابق من العام واردات ورسوم السيارات الأوروبية.

وقال ترامب في تغريدة "ستُعلن قريبا أخبار مهمة للأمريكيين العاملين بقطاع السيارات. بعد عقود طويلة من فقدان وظائفنا لصالح دول أخرى، لقد إنتظرتم طويلا بما يكفي".

وأكدت رويترز تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال يذكر ان الإدارة تدرس فتح تحقيق بموجب المادة 232 من القانون التجاري في واردات السيارات وهو ما قد يشهد رفع الرسوم إلى 25% على هذه الواردات.

ويعتقد مديرون تنفيذيون لشركات تصنيع سيارات إن ترامب ربما يستهدف الاتحاد الأوروبي وربما كندا والمكسيك واليابان.

وإستوردت الولايات المتحدة 8.3 مليون سيارة في 2017 بقيمة 192 مليار دولار من بينها 2.4 مليون من المكسيك و1.8 مليون من كندا و1.7 مليون من اليابان و930 ألف من كوريا الجنوبية و500 ألف من ألمانيا بحسب إحصائيات حكومة أمريكية. وفي نفس الأثناء، صدرت الولايات المتحدة نحو مليوني سيارة على مستوى العالم بقيمة 57 مليار دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.