Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يلغي قمة مع كيم جونغ اون بسبب تصريحات كوريا الشمالية

By أيار 24, 2018 466

ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس قمة مزمعة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون حتى بعد ان إلتزمت كوريا الشمالية بتعهد نسف أنفاق في موقع تجاربها النووية.

وفي إشارة إلى اجتماع مقرر يوم 12 يونيو مع كيم في سنغافورة، قال ترامب في خطاب للزعيم الكوري الشمالي "للأسف، بناء على هذا الغضب الكبير والعداء الصريح الواضح في بيانك الأخير، أشعر أنه سيكون من غير المناسب، في هذا الوقت، ان أجري هذا الاجتماع الذي طال التخطيط له".

ووصف ترامب ذلك "بالفرصة الضائعة" وقال إنه مازال يآمل في يوم ما ان يلتقي كيم.

وفي وقت سابق اليوم، كررت كوريا الشمالية تهديدا بالانسحاب من القمة غير المسبوقة مع ترامب الشهر القادم وحذرت من أنها مستعدة لمواجهة نووية مع واشنطن إن لزم الأمر.

وفي بيان صادر عن وسائل إعلام كورية شمالية، وصف نائب وزير الخارجية تشو سون هيو نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس "بالدمية السياسية" على مقارنة كوريا الشمالية—"الدولة المسلحة نوويا"—بليبيا التي فيها تخلى معمر القذافي عن برنامجه غير المكتمل لتطوير أسلحة نووية فقط ليتم قتله في وقت لاحق على يد مقاتلين يدعمهم حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وشهدت مجموعة صغيرة من وسائل الإعلام الدولية إختارتهم كوريا الشمالية هدم أنفاق في موقع بانجي-ري اليوم الخميس فيما تقول بيونجيانج إنه دليل على إلتزامها بإنهاء التجارب النووية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.