Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب: القمة مع كيم مازالت قد تحدث يوم 12 يونيو

By أيار 25, 2018 472

تراجع الرئيس دونالد ترامب عن إلغاءه المفاجيء لقمة مخطط لها مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون قائلا أنها مازالت ربما تحدث في الموعد الأصلي يوم 12 يونيو.

وقال ترامب للصحفيين في طريقه لإستقلال الطائرة المروحية الرئاسية إن المسؤولين الأمريكيين في محادثات مع كوريا الشمالية بعد "بيان جيد جدا" للدولة يوم الجمعة.

وقال ترامب اليوم "نحن نتباحث معهم الأن"، مضيفا ان القمة مع كيم ربما تُجرى و"حتى قد تكون يوم الثاني عشر".

وقال كيم كاي جوان نائب وزير الخارجية في كوريا الشمالية يوم الجمعة إن دولته مازالت تريد السعي للسلام وأضاف أنها ستمهل واشنطن مزيدا من الوقت لإعادة التفكير في المحادثات. وقال إن كوريا الشمالية تقدر بشكل كبير" قبول ترامب للقمة، وتآمل بأن تساعد "صيغة ترامب" في الوصول إلى اتفاق.

وذكر كيم في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية "الاجتماع الأول لن يحل كل شيء، لكن حل مشكلة واحدة في كل اجتماع بشكل تدريجي سيجعل العلاقات أفضل وليس أسوأ". "نود ان نبلغ الجانب الأمريكي مرة أخرى أن لدينا النية للجلوس مع الجانب الأمريكي لحل المشكلة بغض النظر عن السبل في أي وقت"

وبدا ان البيان من بيونجيانج الغرض منه عودة القمة إلى مسارها بعد ان ألغى ترامب اجتماعهما المخطط له في سنغافورة مستشهدا "بغضب كبير وعداء صريح" في تصريحات صدرت مؤخرا من كوريا الشمالية.

وعند سؤاله يوم الجمعة إن كانت كوريا الشمالية تمارس ألاعيب قبل القمة، رد ترامب "الجميع يمارس ألاعيب".  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.