Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قطر تحظر السلع السعودية والإماراتية قبل أيام من ذكرى المقاطعة

By أيار 26, 2018 435

بعد عام تقريبا من قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات مع قطر، قررت الدولة الغنية بالغاز وقف إستهلاك السلع من خصومها.

وأمرت وزارة الاقتصاد القطرية في منشور أرسلته اليوم السبت المتاجر بالتخلص من المنتجات المستوردة من الدول الأربع. وسيزور مفتشون المتاجر لضمام الإمتثال للحظر.

ولم يرد على الفور متحدث باسم وزارة الاقتصاد على طلبات للتعليق.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع قطر يوم الخامس من يونيو متهمة الدولة بتمويل جماعات إرهابية وان لديها صلات مقربة بإيران وهي تهم تنفيها قطر. وأجبر الخلاف قطر على تحويل طرق الاستيراد إلى الكويت وسلطنة عمان، وشراء سلع من إيران وتركيا.

وإمتصت قطر، التي تمتلك واحدة من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، صدمة المقاطعة. ونما اقتصاد قطر بوتيرة أسرع من أغلب جيرانها  العام الماضي ومن المتوقع ان يتفوق أيضا هذا العام وفقا لبيانات صندوق النقد الدولي.

وبعد تدعيم العلاقات في العواصم الغربية وإنفاق المليارات على الأسلحة، تخطط قطر لإعادة هيكلة اقتصادها لجذب استثمار أجنبي وإقامة مركز مالي للشركات في إيران والعراق وتركيا وباكستان.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.