Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولو المركزي الصيني: الصين لن تستخدم اليوان كسلاح في الحرب التجارية

By تموز/يوليو 03, 2018 493

تعهد مسؤولو البنك المركزي الصيني بإبقاء عملة دولتهم مستقرة وألا يستخدمونها كسلاح في الصراع التجاري مع الولايات المتحدة مما ساعد اليوان على تعويض بعض تراجعاته مؤخرا.

وقال محافظ البنك المركزي الصيني (يي جانج) إن الصين "ستبقي سعر صرف اليوان مستقرا عند مستوى معقول ومتوازن"، في تكرار لعبارة معتادة ساعدت في تأجيج التكهنات إن صانعي السياسة مستعدون لإتخاذ إجراءات أكثر صرامة لوقف هبوط العملة.

وفي وقت لاحق اليوم قال سون جيوفينج، رئيس معهد البحوث المالية لدى البنك المركزي، إن انخفاض العملة ليس نتيجة إضعاف الصين له بشكل متعمد لكسب ميزة تنافسية على الولايات المتحدة.

وقال سون في تعليقات حصرية لوكالة بلومبرج "سعر صرف اليوان مؤخرا يظهر بعض الضعف. هذا يرجع بالكامل إلى تغيرات في توقعات السوق مع تزايد مظاهر عدم اليقين الخارجي وليس لإرشادات من البنك المركزي". وتابع "الصين تؤيد التعددية والعولمة والتجارة الحرة، ولن تجعل سعر صرف اليوان أداة للتكيف مع الصراعات التجارية".

واليوان هو العملة الأسوأ أداء في أسيا على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية فاقدا 3.7% مقابل الدولار مع تباطؤ الاقتصاد المحلي وإنزلاق الدولة بشكل أكبر نحو حرب تجارية مع الولايات المتحدة. وسيثير الفشل في إحتواء الهبوط التكهنات ان المسؤولين يخفضون فعليا العملة للدفاع عن أثار الرسوم التجارية. ومحا اليوان خسائره ليصعد في الأسواق الداخلية والخارجية بعد تعليقات يي.

وقال زهو هاو، الخبير الاقتصادي لدى كوميرز بنك في سنغافورة، "المركزي الصيني وجه تحذيرا شفهيا بأن هبوط اليوان كان أسرع من اللازم". "وعلى المدى القصير، قد يقوى اليوان مع جني المتعاملين أرباحا في انخفاضه مؤخرا. لكن إذا تجاهلت السوق المركزي الصيني وواصلت دفع اليوان للانخفاض سريعا، ربما يجري البنك المركزي تدخلا كبيرا ليبعث بذلك إشارة أقوى".

وصعد اليوان في التعاملات الداخلية 0.24% إلى 6.6500 للدولار في الساعة 4:52 بتوقيت شنغهاي (10:52 صباحا بتوقيت القاهرة) اليوم الثلاثاء بعد ان تكبد أسوأ انخفاض شهري منذ 1994 في يونيو. وارتفعت العملة في التعاملات الخارجية 0.39%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.