Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اتفاق ميركيل حول الهجرة يتوقف على موافقة الديمقراطي الاشتراكي والاتحاد الأوروبي

By تموز/يوليو 03, 2018 435

قوبل اتفاق حول سياسة للهجرة توصلت إليه المستشارة أنجيلا ميركيل لإنقاذ الحكومة الألمانية بشكوك يوم الثلاثاء من شريكها في الائتلاف الحزب الديمقراطي الاشتراكي، على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي قال إنه يبدو من الوهلة الأولى يتماشى مع القانون الأوروبي.

وتحتاج ميركيل تأييد شريكها الصغير في الائتلاف ودول أخرى بالاتحاد الأوروبي حتى يكتب للخطة النجاح.

وإتفق الحزب الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه ميركيل وحلفائها منذ زمن طويل في حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي البافاري يوم الاثنين  على إقامة مناطق عبور خاصة على الحدود مع النمسا التي فيها سيحتجز المهاجرون الذي سجلوا بالفعل في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي وبعدها يتم إرسالهم إلى الدول التي في البداية تسجلوا فيها.

وبدا ان الخطة تحل خلاف بين الحزبين المحافظين كان يهدد  حكومة ميركيل التي تشكلت قبل ثلاثة أشهر. لكن أظهر اليوم استطلاع للرأي أجرته شركة فورسا إن غالبية الألمان غير راضيين عن الاتفاق.

وحجب الحزب الديمقراطي الاشتراكي، الذي رفض خطة مشابهة قبل ثلاث سنوات، موافقته الفورية كما لابد ان توافق الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي على إستعادة مهاجرين.

وقالت أندريا ناهليز زعيمة الحزب الديمقراطي الاشتراكي إن الخطة لا قيمة لها بدون اتفاقيات ثنائية مع دول مثل إيطاليا والنمسا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.