Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تتدخل لدعم اليوان برفع تكلفة بيعه

By آب/أغسطس 03, 2018 504

تدخلت الصين لدعم اليوان بعد سلسة خسائر أسبوعية قياسية جعلت العملة تقترب من المستوى الهام 7 يوان للدولار.

وقال البنك المركزي الصيني في بيان يوم الجمعة إنه سيفرض احتياطي إلزامي 20% على البنوك التي تبيع الدولار للعملاء بإستخدام العقود الاجلة للعملة. وهذا سيرفع فعليا تكلفة بيع اليوان حيث ستمرر البنوك تكلفة هذا الإلزام إلى العملاء، وهو تكتيك إستخدمه البنك المركزي للحفاظ على استقرار اليوان في أعقاب تخفيضه المفاجيء للعملة في 2015.

وقال المركزي الصيني إن هذا التغيير يهدف إلى درء المخاطر المالية حيث تظهر سوق العملة علامات على التقلبات وسط توترات تجارية مؤخرا. وقفز اليوان في التداولات الخارجية وتحولت العقود الاجلة للأسهم الأمريكية للارتفاع بعد هذا الخبر، لكن تقلصت المكاسب بعد ان كشفت الصين عن تفاصيل خططتها للرد على رسوم أمريكية مقترحة.

وكانت العملة الصينية واحدة من العملات الأسوأ أداء في العالم مقابل الدولار في الأشهر الثلاثة الماضية إذ هبطت أكثر من 7% بفعل توترات تجارية وإجراءات تيسيرية عززت السيولة في أسواق النقد المحلية، بالإضافة لقلق حول تباطؤ الاقتصاد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.